تقدم لك في مؤسسة التصاميم الحديثة قوالب بوربوينت جاهزة للغة العربية والعديد من الأشكال المختلفة والرائعة لقوالب البوربوينت التي تحتوي على معلومات تخص اللغة العربية والتي توفرها لك مؤسسة التصاميم الحديثة لكونها قوالب جاهزة معدة مسبقًا ويمكنك التعديل عليها بكل سهولة.
أيضًا توفر لك شركة التصاميم الحديثة العديد من العروض التقديمية مما يفتح لك المجال في انتقاء القالب الخاص بك ويجعلك تقدم عرضك التقديمي بكل احترافية.
كيفية تصميم عروض تحتوي على قوالب بوربوينت جاهزة للغة العربية
نحن كشركة محترفة ولديها خبرة في تصميم العروض التقديمية وإخراجها بتميز وبطريقة جذابة، نعتمد على مجموعة من الأساسيات التي تجعل من عرضك التقديمي عرض مميز وفعال وبسيط من هذه الأساسيات:
- الهرمية البصرية: تشمل فهم أساسيات الهرمية البصرية وكيفية استخدامها بفاعلية في العرض.
- مخطط الشريحة: تعتمد على تحويل مبادئ الهيكلية البصرية إلى تصميم شريحة بوربوينت فعال.
- نوعية الخطوط: كاختيار الخطوط المناسبة.
- اللون: وهي أساسيات نظرية اللون.
- التفاصيل: من خلال الإضافات التي تجعل تصميمك عظيمًا.
سنلق نظرة على العملية المتعلقة بكيفية تطبيق كل ما سبق مع العمل على عرض تقديمي في بوربوينت في شرح مفصل.
الهرمية البصرية
تتمثل الهيكلية البصرية في تنظيم العناصر والمحتوي كلًا حسب أهميته ويمكن تحقيق الهرمية البصرية من خلال العديد من التقنيات التصميمية منها:
- استخدم الألوان المتباينة لتتأكد من بروز كل عنصر بشكل أكثر.
- تلاعب بحجم النص أو الصورة لتبرز شيئًا ما أكثر من غيره.
على العموم، ما يجب عليك تذكره دومًا أنه من خلال التصميم، سيظهر جزء من المحتوى على أنه أهم من بقية المكونات إذا طبقت الهيكلية البصرية بشكل صحيح. هذا هو المبدأ الذي يجب عليك استخدامه لتكسب الأفضلية.
تصميم مخطط الشرائح
من أهم خدع تصميم العرض المؤثر تطبيقًا هي أن الأقل هو الأكثر، في معظم الحالات عندما يكون لدينا إحصائيات رئيسية، مثل النسب المئوية على سبيل المثال، فإننا نتبع طرق التصاميم التالية:
- عرض الصورة أو الرسم البياني الذي يببن سياق الرقم الرئيسي.
- عرض النسبة المئوية الرئيسية في شريحة واحدة بدون أي بيانات أخرى حتى يتم التركيز عليها وجذب الانتباه لها وحدها.
- لابد من إعطاء العرض التقديمي ترتيبًا مخفيًا.
- تكرار خدعة أخرى مساعدة على التركيز على الرسالة الرئيسية، عرض صورة ومن ثم إحصائية فردية في شريحتين مستقلتين مثال جيد على التكرار الفعال.
نوعية الخطوط
فاستخدام الخطوط التقليدية هي الأفضل غالبًا لاستخدامها في تصاميم عروض بوربوينت ومنها:
- استخدم خطوط هيلفيتيما، إيرييل، أو جيل سانس.
- استخدم النسخة العادية في النص الرئيسي، واستخدم النسخة الغامقة للعناوين.
- تأكد أن حجم الخط كاف بحيث تضمن قابلية قراءته مثلًا 28 نقطة واجعل العنوان أكبر مثلًا 34 نقطة.
بالإضافة إلى الأمور الأخرى التي يجب التفكير بها مثل كمية النص التي يجب تضمينها في الشريحة، فمن النادر أن تكون كتابة جمل كاملة عملًا مفيدًا في العرض، لذلك من الأفضل استخدام قائمة منقطة للحقائق الرئيسية.
اللون
- تعتمد ألوان تصميم عرضك بشكل كبير على سياق العرض.
- استخدام لون واحد أو لونين مع الحفاظ على بساطة البقية أمر يسهل الموضوع جدًا.
التفاصيل
الطريقة الأكثر أهمية لتحسين تصميم عرضك هي تقديم التفاصيل بشكل صحيح وذلك من خلال:
- الصور: لن يكتمل العرض دون الصور، فالصور هي الطريقة الأسهل لدعم عرضك بصريًا.
- الأيقونات الجيدة: عندما لا يكون لديك الكثير من النص ولا ترغب باستخدام الصور بشكل مستمر في عرضك.
- المخططات: فعند العمل مع البيانات يمكن إضافة نوع من المخططات كمساعدة للعرض.
- الوسائط المتعددة: فبإضافتها تعطي لعرضك شعور بالتفاعلية.
- من العناصر التصميمية التي يجب اعتبارها هي الانتقالات بين الشرائح والحركات في شرائحك.
خدمات أخرى تقدمها مؤسسة التصاميم الحديثة
تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة العديد من الخدمات وجميع أنواع التصاميم فتقوم بتصميم عروض البوربوينت الاحترافية والتصاميم المختلفة المتنوعة مثل البروشور والمطويات والبنرات.
وأيضًا تصميم لوجوهات وشعارات وهويات بالإضافة إلى المقالات الحصرية والحقائب التعليمية، وتصميم كافة أنواع الدعوات مثل دعوات الزواج وغيرها.
كما تقوم بتصاميم فلاتر سناب شات وكافة أنواع الفيديوهات وتصميم الشهادات المدرسية بمختلف أنواعها وتصميم السيرة الذاتية للتقدم للعمل وكل ما يخص المعلمين من ملفات إنجاز إلكتروني وغيرها.
فنحن في مؤسسة التصاميم الحديثة بفضل آرائكم وثناء شركائنا أن نجمع بين الاحترافية والتميز والتطلع دائمًا إلى كل ما هو جديد والسعي دائمًا الي إرضائكم عملائنا الكرام، فلن يكون لديك أي مؤسسة تتفهم ما تريده وتخيلك لما تنوي تصميم ومحتواه إلا شركة التصاميم الحديثة.