عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول

عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول ، تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول تعرض فيه كافة المعلومات عن البترول و كيفية استخراجه ، و كيفية تكريره و أهم استخداماته ، و هذا حرصاً من مؤسسة التصاميم الحديثة على إثراء القيم و تبسيط المعلومات من خلال تقديم عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول بشكل مبسط و مبتكر لجذب الانتباه و تسهيل ترسيخ المعلومات العقول

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

و هذا لقدرة برنامج PowerPoint على عرض المعلومات في العديد من أنواع الشرائح التي يمكن إضافة الأفلام والصور والرسومات إليها ، فقد أصبح PowerPoint أحد أسهل أدوات التدريس وأكثرها أهمية المستخدمة في التعليم الحالي والعديد من المجالات، باعتباره أداة جذابة وممتعة تساعد الطلاب على ترسيخ المعلومات في عقولهم .

عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول

تصميم عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول 

لجأ كثير من التربويين إلى استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة بشكل عام ، والحاسوب بشكل خاص ، في التدريس ، وهذا دليل على تأثير هذه التغييرات على النظام التعليمي ، حيث أثبتت الدراسات الدولية أن استخدام الوسائل التعليمية الحديثة يضاعف من تعلم الطلاب. المستويات ، مما يتيح لهم الاستمتاع بتعلمهم. تساعد الأدوات والتكنولوجيا الحديثة الطلاب على البحث عن المعرفة وتجميعها في أسرع فترة ممكنة وبأقل قدر من الجهد عندما يتعلق الأمر بالعلوم والحصول على نتائج ممتازة.

تم استخدام أداة PowerPoint على نطاق واسع لأنها سمحت للمستخدمين بإنشاء شرائح عالية التنسيق يمكن استخدامها لشرح وتوضيح المواد والمحاضرات. نظرًا لبساطة الاستخدام وتوفر التصاميم والتخطيطات الجاهزة للشرائح ، يعد برنامج العرض التقديمي أو PowerPoint ، كما هو معروف وشائع في جميع أنحاء العالم ، أحد أهم التطبيقات الأساسية المستخدمة في العملية التعليمية.

بالإضافة إلى بساطة البرنامج ، والتي تتيح للمستخدم أداء المهام بسرعة وفعالية ، يمكن لهذه الأداة أيضًا إنشاء عرض تقديمي قائم على الكمبيوتر لسلسلة من الشرائح بطريقة جميلة وجذابة.

ما هو البترول ؟ 

يُعد البترول ، الذي يُعرف غالبًا باسم الزيت المعدني ، ثاني أكبر مصدر للطاقة في الهند بعد الفحم ، حيث يوفر الطاقة الحرارية والإضاءة ، فضلاً عن زيوت تشحيم الآلات والمواد الخام لمجموعة واسعة من الصناعات الصناعية ، باعتبارها “صناعة عقدة” ، تعمل مصافي البترول للمنسوجات الاصطناعية والأسمدة والعديد من الصناعات الكيماوية.

ترتبط غالبية التكوينات البترولية في الهند بالخيوط الغاطسة وفخاخ الصدوع في التكوينات الصخرية من العصر الثالث ، والتي تظهر في طيات أو خطوط منحنية أو قباب ، حيث يكون الزيت محاصرًا في الجزء العلوي من الإزهار ، وهناك حسابات مختلفة عن كيفية اكتشاف البترول.

يتكون الفحم والنفط نتيجة لانقراض الحياة النباتية القديمة التي كانت موجودة منذ ملايين السنين ، بدأت هذه المادة النباتية الميتة في التراكم وفي النهاية طورت مادة تسمى الخث ، والتي تحولت إلى فحم بمرور الوقت من خلال العمليات الجيولوجية باستخدام الحرارة والضغط.

عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول

مراحل تكوين البترول   

ترسب المواد العضوية في الغالب على شكل رواسب في قاع البحر ، ثم تتشقق وتتحول على مدى ملايين السنين لتكوين البترول والغاز ، قد توجد احتياطيات النفط والغاز القابلة للاسترداد في منطقة بها المزيج الصحيح من صخور المصدر وصخور الخزان والصخور الصخرية والصخور المصيدة ، تأتي غالبية موارد النفط والغاز على الجرف النرويجي من طبقة سميكة من الطين الأسود تقع على عمق آلاف الأمتار تحت قاع البحر.

صخرة المصدر هي الطين الأسود ، مما يشير إلى وجود كمية كبيرة من الحطام العضوي في الترسب ، منذ حوالي 150 مليون سنة ، ترسب الطين في قاع البحر الذي غطى معظم ما هو الآن شمال أوروبا ، كان قاع البحر في الغالب بلا حياة وبطيئة ، لكن الطبقات العليا من الماء كانت حية بالنشاط.

عندما ماتت العوالق النباتية المجهرية ، غرقت في القاع وتراكمت بكميات كبيرة في رواسب خالية من الأكسجين ، حيث دفنت بشكل أعمق وتعرضت لعملية تحويل كيميائية طويلة عن طريق التحلل البكتيري والنضج تحت طبقة سميكة من الرواسب ، مما أدى إلى تكوين الهيدروكربونات السائلة والغازية في صخر المصدر.

الكيروجين هو منتج ثانوي من التحلل اللاهوائي للمواد العضوية ، وينتج النفط والغاز ببطء في درجات حرارة وضغوط عالية. ترتفع درجة الحرارة بحوالي 25 درجة مئوية لكل كيلومتر من العمق على الجرف القاري النرويجي. قد تكون مدفونة في صخور المصدر تحت عدة كيلومترات من الطبقات الطينية والرملية بعد أكثر من مائة مليون سنة من التعرية والترسبات ، يتم إنتاج الزيت عندما تصل درجة حرارة الكيروجين إلى 60-120 درجة مئوية ؛ في درجات حرارة أعلى ، يتم إنتاج الغاز في الغالب.

نظرًا لأن الهيدروكربونات أخف من الماء ، فإن النفط والغاز يتسربان من صخور المصدر وينتقلان إلى أعلى عبر طبقات مسامية تحمل الماء ، قد تستغرق هجرة النفط والغاز آلاف السنين ويمكن أن تستمر لعشرات الكيلومترات حتى توقفها طبقات صخرية غير منفذة ، وبدلاً من ذلك ، يتسرب النفط أو الغاز إلى البحر.

مراحل تكرير البترول 

  • مرحلة الفصل 
  • مرحلة التحويلات 
  • مرحلة المعالجة 
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول

الخدمات الأخرى التي تقدمها مؤسسة التصاميم الحديثة

  • تصميم و كتابة جميع أنواع المقالات الحصرية
  • نقدم التصاميم المختلفة المتنوعة على سبيل المثال البروشور و المطويات و البنرات بأحجامها المختلفة بالإضافة إلى تصاميم الانفوجرافيك .
  • تصميم كافة أنواع البطاقات مثل بطاقات الزواج و بطاقات العمل و غيرها .
  • تصميم الشهادات المدرسية بكافة أنواعها من تخرج و نجاح و تكريم للطلاب و المعلمين .
  • تصميم كل ما يخص المعلمين من ملفات إنجاز إلكتروني و غيره .
  • إعداد و كتابة الأبحاث التربوية لجميع المراحل التعليمية
  • تقديم كل التصاميم الخاصة بالشركات و المطاعم و المحلات و المدارس و ذلك يشمل تصميم اللوجوهات و الشعارات و الهويات
  • نوفر لك كل التصاميم التي تقوم بخدمة العملية التعليمية من حقائب تعليمية و ما تشتمل عليه من عروض بوربوينت و فيديوهات و مطويات و تصاميم
  • تصاميم فلاتر و سناب شات بالإضافة إلى أنواع الفيديوهات المختلفة مثل فيديوهات النجاح و التخرج و فيديوهات الأعياد و المناسبات الوطنية
  • نقدم لكم تصميم السيرة الذاتية الخاصة بك حتى تساعدك على التقدم في العمل
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول
و في نهاية المقال يسرنا في مؤسسة التصاميم الحديثة أن نقدم لجميع عملائنا الكرام عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول متكامل العناصر و أيضاً قابل للتعديل ، فقط عليكم بالتواصل مع فريق العمل ، و طلب الخدمة عرض بوربوينت عن عملية تكرير البترول 

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

Share:
0

TOP

X