عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية ، تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية تعرض فيه كافة المعلومات ثورة المعلومات و عناصرها و أهميتها ، وهذا حرصاً من مؤسسة التصاميم الحديثة على إثراء القيم وتبسيط المعلومات من خلال تقديم عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية بشكل مبسط و مبتكر لجذب الانتباه و تسهيل ترسيخ المعلومات العقول

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

و هذا لقدرة برنامج PowerPoint على عرض المعلومات في العديد من أنواع الشرائح التي يمكن إضافة الأفلام والصور والرسومات إليها ، فقد أصبح PowerPoint أحد أسهل أدوات التدريس وأكثرها أهمية المستخدمة في التعليم الحالي والعديد من المجالات، باعتباره أداة جذابة وممتعة تساعد الطلاب على ترسيخ المعلومات في عقولهم .

عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

تصميم عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

يعد PowerPoint وسيلة مساعدة ممتازة في العرض التقديمي لأن كل عرض تقديمي يتم تقديمه أولاً من وجهة نظر تربوية ، مع مراعاة الطرق المختلفة التي يتعلم بها الطلاب وتتجنب إلى حد كبير مخاطر نقل المعرفة السلبية ، بالطبع ، لا تتعلق هذه المشكلات على وجه التحديد باستخدام PowerPoint ، ولكنها تميل إلى جعل بعض الممارسين يعتقدون أن التحسينات التي يوفرها PowerPoint كافية لجعل عروضهم التقديمية أكثر فعالية.

عروض PowerPoint التقديمية للطلاب تتطلب العديد من الوحدات الآن من الطلاب تقديم عروض تقديمية كجزء من الدورة ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى استخدام عروض PowerPoint التقديمية ، والتي يتم طلبها بشكل متكرر دون تدريب أو تحذير مناسب (Prescott & Oduyemi 2003) بأن الجهد المبذول في مثل هذا قد تكون العروض التقديمية مفرطة.

يوفر استخدام الطلاب لعروض PowerPoint التقديمية فرصة لتطوير مهارة قيمة قابلة للتحويل ، ولكن لا يزال تطبيقها في هذا السياق قيد التطوير في العديد من المؤسسات ، الاستراتيجيات التكوينية بسيطة نسبيًا ، وعند استخدامها بإيجاز ، يجب مراعاة مكون تقييم الأقران.

عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

ما هي ثورة المعلومات 

يشير مصطلح “ثورة” إلى تغيير أو تغيير في البنية الرسمية أو الأساسية لجميع المجالات ، اندلعت ثورة المعلومات مؤخرًا ، مما يشير إلى ظهور العالم الرقمي ، فضلاً عن التطور النوعي المستمر في شبكات الاتصالات وأنظمة وتقنيات المعلومات ، فضلاً عن تطور صناعة الثقافة وظهور البث المباشر عبر الأقمار الصناعية ، مما أدى إلى تحول العالم إلى قرية عالمية صغيرة ذات آفاق مفتوحة وغير واضحة ، العصر الذي نعيش فيه هو عصر انفجار المعلومات ، حيث تم إنشاء كميات هائلة من البيانات وتجميعها في فترات زمنية قصيرة للغاية ، متجاوزة جميع القدرات البشرية وتفوقها.

العناصر الأساسية لثورة المعلومات 

يشبه الانتقال من مجتمع زراعي إلى صناعي إلى حد بعيد الانتقال لأنه ثورة تتجاوز الأفكار والأيديولوجيات والمعتقدات ، فضلاً عن الحدود الوطنية ، بهدف بناء نظام عقلي من خلال التواصل والتواصل

أصبحت التطورات التقنية التي أحدثها العقل البشري مكونًا حيويًا في تدفق المعرفة والرموز والأسماء والأفكار ، وقدمت مساهمات كبيرة في نمو العقل البشري وتطوره ، ومن المستحيل تكوين فكرة دقيقة عن كلمة “ثورة المعلومات” بناءً على ما سبق ، ولكن يمكننا تحديد الجوانب الأساسية التي بنيت عليها هذه الفكرة ، وهذه العناصر هي:

  • نشوء بيئة مجتمع دولي قائمة على اختيار المعلومات والمعرفة والاتصال ، من خلال إقامة علاقة فعالة ومنظمة بين الإنسان والأشياء ، والإنسان والدولة ، والدولة والبيئة ، والمجتمعات المختلفة ، بغض النظر عن الحدود الجغرافية ، أو الدين أو اللغة أو الأيديولوجيا.
  • تتكون هندسة نظام الإيقاع الحيوي للفرد والمجتمع من أربعة أجزاء: جسدية وعاطفية وفكرية وبديهية (التنبؤ).
  • القدرة على تلقي وتسويق المعلومات والمعرفة غير مقيدة.
  • إزالة الحدود الجغرافية بين البلدان والشعوب والأمم والتغلب عليها.
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

السمات المميزة لعصر ثورة المعلومات 

يتم تعريف عصر ثورة المعلومات بمختلف الجوانب والصفات التي تميزه عن العصور السابقة ، وسنناقش أهم هذه الميزات أدناه:

  • السيطرة على المعلومات في أبعاد ومناطق مختلفة من الحياة
  • تعتبر الأعمال التجارية المعلوماتية ضرورية للأمن الاقتصادي والوطني للبلد.
  • يمثل الحصول على المعلومات جزءًا كبيرًا من تكلفة التصنيع ، مثل تسويق السلع والخدمات.
  • استغلال العقل البشري من خلال التحليلات الفكرية ، والاستقصاءات ، والبحث العلمي ، وكذلك إنشاء آليات مستمرة لمواكبة أنماط الحياة المتغيرة والاحتياجات.
  • زيادة الاستثمار في المجالات التكنولوجية المعاصرة مثل الاتصالات والإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر ، والوصول إلى العمل في الوقت الحقيقي ومستويات عالية من الاتصال من خلال دمج هذه التخصصات بطريقة منهجية.
  • يعتبر التعامل مع أجهزة الكمبيوتر أمرًا بسيطًا ، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الإعدادات العسكرية والاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية.
  • زيادة تدفق المعلومات والإخراج بشكل كبير.
  • بسبب تطورها من الشبكات المحلية إلى الشبكات الإقليمية والعالمية ، فأصبح تداخل الشبكة أمر شائع.

أهمية ثورة المعلومات 

كانت ولادة ثورة المعلومات من أهم الأحداث التاريخية في تاريخ البشرية ، بشرت ثورة المعلومات في نظام تكوين الثروة الذي اعتمد في الغالب على العقل ، بدلاً من الآلات والعضلات ، كما في الماضي ، وأدت ثورة المعلومات إلى إدراك أن المعرفة هي مفتاح نمو الاقتصاد وتطوره في القرن الحادي والعشرين.

مما ساهم في إنشاء ما يعرف بمجتمع المعلومات ، والذي تمثل في إنتاج المعلومات ومعالجة البيانات التي ساهمت في وجود النشاط البشري المنظم ، كان يغذيها العالم الرقمي والمعرفة

تمكنت ثورة المعلومات وتقنيات الاتصال المعاصرة التي أحدثتها من تجاوز الزمان والمكان ، حيث تم بث الصورة والصوت تلقائيًا في وقت واحد عبر الأقمار الصناعية وشبكتها المجهزة بالكمبيوتر ، مما يسمح لأي شخص بالتحدث مع أي شخص في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية
عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية 

الخدمات الأخرى التي تقدمها مؤسسة التصاميم الحديثة

  • تصميم و كتابة جميع أنواع المقالات الحصرية
  • نقدم التصاميم المختلفة المتنوعة على سبيل المثال البروشور و المطويات و البنرات بأحجامها المختلفة بالإضافة إلى تصاميم الانفوجرافيك .
  • تصميم كافة أنواع البطاقات مثل بطاقات الزواج و بطاقات العمل و غيرها .
  • تصميم الشهادات المدرسية بكافة أنواعها من تخرج و نجاح و تكريم للطلاب و المعلمين .
  • تصميم كل ما يخص المعلمين من ملفات إنجاز إلكتروني و غيره .
  • إعداد و كتابة الأبحاث التربوية لجميع المراحل التعليمية
  • تقديم كل التصاميم الخاصة بالشركات و المطاعم و المحلات و المدارس و ذلك يشمل تصميم اللوجوهات و الشعارات و الهويات
  • نوفر لك كل التصاميم التي تقوم بخدمة العملية التعليمية من حقائب تعليمية و ما تشتمل عليه من عروض بوربوينت و فيديوهات و مطويات و تصاميم
  • تصاميم فلاتر و سناب شات بالإضافة إلى أنواع الفيديوهات المختلفة مثل فيديوهات النجاح و التخرج و فيديوهات الأعياد و المناسبات الوطنية
  • نقدم لكم تصميم السيرة الذاتية الخاصة بك حتى تساعدك على التقدم في العمل
و في نهاية المقال يسرنا في مؤسسة التصاميم الحديثة أن نقدم لجميع عملائنا الكرام عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية متكامل العناصر و أيضاً قابل للتعديل ، فقط عليكم بالتواصل مع فريق العمل ، و طلب الخدمة عرض بوربوينت عن الثورة المعلوماتية

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

Share:
0

TOP

X