عرض بوربوينت عن التمييز
عرض بوربوينت عن التمييز

عرض بوربوينت عن التمييز ، تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة عرض بوربوينت عن التمييز تعرض تعريف التمييز و اعرابه و أنواعه و وعدد من الأمثلة التي توضحه ، و هذا حرصاً من مؤسسة التصاميم الحديثة على إثراء القيم و تبسيط المعلومات من خلال تقديم عرض بوربوينت عن التمييز بشكل مبسط و مبتكر لجذب الانتباه و تسهيل ترسيخ المعلومات في العقول

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

و هذا لان البوربوينت أصبح من أسهل و أهم الوسائل التربوية التي يتم استخدامها في التعليم المعاصر و أيضاً في الكثير ممن المجالات ، لقدرته علي عرض المعلومات في أنواع متعددة من الشرائح التي يمكن إضافة إليها مقاطع الفيديو و الصور و الرسومات البيانية التي تسهل توضيح المعلومات للطلاب بأسلوب جذاب و ممتع يساهم في ترسيخ المعلومات في عقولهم

تعريف التمييز في عرض بوربوينت عن التمييز

التميز هو اسم غير محدد يتم تعيينه دائمًا ، و الغرض منه شرح معنى الكلمة التي تسبقه ، حيث يحتمل أن يكون لها عدة معانٍ إن لم تكن متمايزة ، أو أنه اسم صلب ، مما يعني أنه ليس من بداية العبارة و يبدو أنه يوضح فقط أي غموض

على سبيل المثال ، لدي ثلاثين رواية

التمييز مصطلح هنا في هذه العبارة كلمة رواية ، و التي بدونها لم نكن نعرف ما كان لديه إذا لم يكن هناك تمييز ، قد يكون لديه ثلاثون قلمًا ، أو يمكن أن يكون لديه شيء آخر،  إذا تم التفريق من أجل شرح البيان و إزالة الإبهام من الجملة

عرض بوربوينت عن التمييز
عرض بوربوينت عن التمييز

اعراب التمييز

يعرب التمييز منصوباً بالفتحة إذا كان مفرداً أو جمع ، و يعرب بالياء إذا كان مثني أو جمع سالم ، و تطرح بالكسرة بدلاً من الفتحة إذا كان التمييز جمع مؤنث سالم

أمثلة علي التمييز : 

  • أمتلك الكثير من الأقلام
  • حسن الطالب أخلاقاً
  • فاض القلب سروراً

و التمييز هنا في كلمات ( الأقلام ، و أخلاقاً ، و سروراً ) و هي أسماء نكرة منصوبة فسرت  المراد و أوضحت ما يسبقها و أزالت الابهام

أنواع التمييز

  • التمييز الملفوظ
  • التمييز الملحوظ
  • التمييز غير المنقول
  • التمييز المنقول
عرض بوربوينت عن التمييز
عرض بوربوينت عن التمييز عرض بوربوينت عن التمييز

كيفية عمل عرض بوربوينت مميز

  • في الخطوة الأولى لإنشاء العرض التقديمي رائع و فعال ، و يتحدد بمحتوى مشروعك ،و مع ذلك ، فإن البدء في تصميم العرض التقديمي و إنشاء رسومات و شرائح قبل كتابة محتوى العرض التقديمي يعد خطأً
  • لكي تقرر بشكل صحيح ما عليك القيام به في نهاية العرض ، من المهم أن تضع نفسك في مكان الجمهور
  • لذلك يمكنك استخدام أداة تدوين الملاحظات مثل Evernote أو Mac Notes ،و تذكر أن الهدف هو معرفة ما ستفعله قبل أن تبدأ الأداء حتى تكون مستعدًا ، في النهاية تقدم عرضاً ناجحاً .
  • استخدام البرنامج ، لكتابة أهدف العرض ، مع إبراز أهم النقاط ، من أجل أن تكون ناجحاً و تنتهي من الخطوات التي تستحوذ على إعجاب الجمهور و اهتمامه بشكل رائع
  • أمثلة على تحديد الأهداف للعروض التقديمية المرموقة للشركات الناشئة الصغيرة :
  • باستخدام لغة البرمجة Swift ، اعمل على إطلاع الجمهور على التطورات الأخيرة في البرنامج
  • تشجيعهم على الاستفادة من منتج خاص بالمشروع من أجل تنمية شركاتهم العاملة لحسابهم الخاص.
  • مواكبة الفريق من أجل بناء المشروع و توسيع نطاقه.

نصائح لاختيار قوالب عروض بوربوينت 

  • تحديد مظهر مناسب للموضوع و مناسب لنوعية الجمهور المستهدف حتي يكون العرض التقديمي ملائم و متميز
  • احرص عمل ترتيب للشرائح مع الحفاظ على استخدام ألوان متناسقة مع ألون خطوط الكتابة المستخدمة في العرض و تكون أيضاً مريحة للعين
  • الاعتماد على الحركات البسيطة و الهادئة ، و تجنب استخدام الحركات المسببة للدوار و المجهدة للعين
  • تحديد الأهداف بشكل واضح و الحرص على و جود علاقة و ترابط بين جميع المخططات و الصور و يكون جميعهم على ارتباط بالمحتوى
عرض بوربوينت عن التمييز
عرض بوربوينت عن التمييز

مواصفات عرض بوربوينت عن التمييز التي تقدمه مؤسسة التصاميم الحديثة  

تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة  عروض بوربوينت تتميز بالسمات التالية :

  • تناسب المحتوى المعروض مع الزمن المخصص لعرضه
  • توظيف طرائق التدريس الفعالة داخل العرض بدلاً من استخدام الطرائق التقليدية كالإلقاء و المحاضرة
  • الاعداد المتميز للمحتوى الذي يراد عرضه
  • تدرج العرض من السهل إلى الأصعب في عرض المعلومات
  • عرض المعلومات حسب التسلسل المنطقي لها
  • تناسب المحتوى مع قدرات الطالب الاستيعابية و العقلية
  • توظيف العرض في مراحل التدريس المختلفة بدءاً من المقدمة و التمهيد وصولاً لانتهاء العرض بالتطبيق و التقويم.
  • الاعتدال في استخدام الألوان و الحركة و الصور و عدم المبالغة مما يؤثر على تركيز الطالب و يؤدي إلى تشتيت ذهنه و البعد به عن الهدف المراد تحقيقه
  • التنوع في الحركة و العرض لكسر حاجز الملل و جذب انتباه الطالب
  • أن يكون الخط كبيراً و واضحاً يمكن رؤيته من أي مكان في قاعة الصف
  • ألا يتجاوز عدد الأسطر في الشريحة الواحد ستة أسطر.
  • الإشارة إلى صلة الشريحة بما قبلها أو بعدها في حالة ارتباط محتواها بما قبله أو بعده من خلال عبارة (يتبع أو تابع).
  • أن العرض يراعي الفروقات الفردية بين الطلاب
  • ملائمة و تناسب ألوان الشريحة مع بعضها البعض
  • إدراج بعض الصور و الرسوم البيانية و النماذج لتوضيح المعلومات و ترسيخها
  • مراجعة المحتوى من حيث دقة المعلومة و صحتها و من حيث سلامتها اللغوية و الإملائية

الخدمات الأخري التي تقدمها مؤسسة التصاميم الحديثة

  • جميع أنواع المقالات الحصرية
  • تصميم الشهادات المدرسية بكافة أنواعها من تخرج و نجاح و تكريم للطلاب و المعلمين
  • كل ما يخص المعلمين من ملفات إنجاز إلكتروني
  • الأبحاث
  • التصاميم المختلفة المتنوعة مثل البروشور و المطويات و البنرات بمختلف أحجامها و تصاميم الانفوجرافيك
  • عروض البوربوينت
  • كل ما يخدم العملية التعليمية من حقائب تعليمية و ما تشتمل عليه من عروض بوربوينت و فيديوهات و مطويات و تصاميم
  • تصميم كافة أنواع الدعوات مثل دعوات الزواج و غيرها
  • تصاميم فلاتر و سناب شات و كافة أنواع الفيديوهات من نجاح و تخرج و فيديوهات الأعياد و المناسبات الوطنية
  • تصميم السيرة الذاتية للتقدم للعمل
  • كل ما يخص الشركات و المطاعم و المحلات و المدارس من تصميم لوجوهات و شعارات و هويات

 في نهاية المقال يسر فريق العمل في مؤسسة التصاميم الحديثة أن يقدم لكل عملائنا الكرام عرض عرض بوربوينت عن التمييز بطريقة احترافية و متكاملة العناصر و أيضاً قابلة للتعديل ، فقط عليكم التواصل معنا للحصول علي الخدمة

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

Share:
0

TOP

X