قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

قوالب بوربوينت عن الرياضة ، تقدم مؤسسة التصاميم الحديثة قوالب بوربوينت عن الرياضة تعرض فيها تعريف الرياضة ، و فوائدها علي المستوي الجسدي و النفسي ، و هذا حرصاً من مؤسسة التصاميم الحديثة على إثراء القيم و تبسيط المعلومات من خلال تقديم قوالب بوربوينت عن الرياضة بشكل مبسط و مبتكر لجذب الانتباه و تسهيل ترسيخ المعلومات العقول

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

و هذا باعتبار أن البوربوينت أصبح واحد من أهم الطرق الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية التي تهدف إلي جذب انتباه الطلاب و تفسير و شرح المعلومات عن طريق استخدام الشرائح التقديمية الجميلة و عرضها على شاشة الكمبيوتر ، مما يوفر برنامج سهل الاستخدام و يوفر طباعة العروض التقديمية كذلك

قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

تعريف الرياضة

الرياضة هي الأنشطة التي يمارسها الشخص بشكل مستقل عن الآخرين ووفقًا لقواعد متفق عليها لتنمية الروح والجسد والمهارات البدنية بجميع أنواعها. هناك نوعان من الرياضات: الرياضات الفردية التي يمارسها الشخص بمفرده ، و الرياضات الجماعية التي يمارسها الشخص مع مجموعة من البشر

الرياضة مهمة في حياتنا لأنه ، كما يقول المثل ، العقل السليم في الجسم السليم ، اللعب هو نشاط غير هادف في حد ذاته ،و  الرياضة هي جهد إنساني تطوعي لا يجبر عليه أحد ، كما أنها تساعد علي التخلص من الكثير من الأمراض المزمنة ، و حل العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الناس ، حيث يجب أن تكون الرياضة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا و ليس مشكلة جانبية

فوائد الرياضة علي المستوي النفسي و الجسدي 

الفوائد الجسدية للرياضة 

  • تساعد على تناسق الجسم و جعل شكل الجسم جذاب و جميل.
  • تساعد على تأخير سن الشيخوخة و ظهور علامات العجز المبكرة.
  • تؤثر على نشاط العقل و تجعل العقل مستيقظ
  • تبعد الشخص عن التدخين فالرياضيون لا يحبون التدخين.
  • تعالج الخمول و تقلل من نسبة التشتت الذهني
  • الطلاب الذين يمارسون الرياضة بشكل جيد هم أكثر قابلية على التحصيل الدراسي من غيرهم من الطلاب حيث أنها
  • تحسن من قوة الملاحظة و البديهة.
  • تساعد على تقوية العضلات.
  • تخلص الجسم من أي دهون زائدة ومن السموم والتخلص منها عن طريق العرق.
  • تقي الجسم من أي أمراض كالقلب والسكر والضغط و تقي الإنسان من الزهايمر المبكر.
  • تعلم الإنسان أن يحترم القوانين واللوائح.
قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

الفوائد نفسية للرياضة 

  • تعالج الأرق وتساعد على النوم العميق بدون قلق.
  • تعتبر سلاح قوي للقضاء على أوقات الفراغ.
  • تساعد على تنسيق شكل الجسم مما يشعر الفرد الممارس للرياضة بالراحة النفسية و تزيد من ثقة الإنسان في نفسه.
  • جميع الرياضيون قادرون على التحكم في الذات و الانضباط مع النفس.
  • تقوي المناعة بشكل كبير.

أنواع الرياضة

تنقسم الرياضة إلي نوعين رياضات فردية ، و رياضات جماعية مثل :

قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

الرياضات الفردية  

  • التزحلق علي الجليد
  • ركوب الأمواج
  • الغطس
  • السباحة
  • الرماية
  • الملاكمة
  • الجري
  • ركوب الدراجات
  • الفروسية
  • رفع الأثقال
  • المصارعة
  • الرمح
  • الجمباز
  • التسلق

الرياضات الجماعية 

  • لعبة كرة القدم الأمريكية
  • كرة القدم
  • كرة السلة
  • الكرة الطائرة
  • الهوكي
  • الكريكيت
  • لعبة البيسبول
  • التنس
قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

فوائد الرياضات الجماعية

  • يطور الأفراد في نفس الفريق أو بينهم وبين الفريق المنافس قدرات التواصل الاجتماعي لديهم من خلال الرياضات الجماعية.
    مراقبة الرفاهية العاطفية و الجسدية للرياضيين.
  • تنمية روح المجموعة و العمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة ، الربح أو الخسارة ، النتائج تخص الفريق بأكمله ، و ليس الفرد فقط.
  • يكتسب الشخص مهارات و خبرات من الآخرين بينما يزرع أيضًا عقلية تعاونية
  • شجع الشخص على العمل و التخلص من الملل من أجل تحقيق أهدافه.

استخدامات برنامج  البوربوينت

  • يستخدم البوربوينت في عمل الأبحاث التعليمية.
  • يستخدم أيضا في عمل الإعلانات التجارية والمسابقات.
  • يستخدم البوربوينت في تصميم عروض تقديمية تحتوي على معلومات قيمة عن الموضوع ومحتوى هادف.
  • يستخدم في تحضير الدروس التعليمية وعرضها من خلال شاشات على الطلاب ليجذب أنتباههم للمادة المقدم ويساعدهم على استذكارها بسهولة.
  • يمكن تحويل البوربوينت الى فيديو بدلا من عرض الشرائح.

مواصفات قوالب بوربوينت عن الرياضة التي تصممها مؤسسة التصاميم الحديثة

  • تناسب المحتوى المعروض مع الزمن المخصص لعرضه
  • توظيف طرائق التدريس الفعالة داخل العرض بدلاً من استخدام الطرائق التقليدية كالإلقاء و المحاضرة
  • الاعداد المتميز للمحتوى الذي يراد عرضه
  • تدرج العرض من السهل إلى الأصعب في عرض المعلومات
  • عرض المعلومات حسب التسلسل المنطقي لها
  • تناسب المحتوى مع قدرات الطالب الاستيعابية و العقلية
  • توظيف العرض في مراحل التدريس المختلفة بدءاً من المقدمة و التمهيد وصولاً لانتهاء العرض بالتطبيق و التقويم.
  • الاعتدال في استخدام الألوان و الحركة و الصور و عدم المبالغة مما يؤثر على تركيز الطالب و يؤدي إلى تشتيت ذهنه و البعد به عن الهدف المراد تحقيقه
  • التنوع في الحركة و العرض لكسر حاجز الملل و جذب انتباه الطالب
  • أن يكون الخط كبيراً و واضحاً يمكن رؤيته من أي مكان في قاعة الصف
  • ألا يتجاوز عدد الأسطر في الشريحة الواحد ستة أسطر.
  • الإشارة إلى صلة الشريحة بما قبلها أو بعدها في حالة ارتباط محتواها بما قبله أو بعده من خلال عبارة (يتبع أو تابع).
    أن العرض يراعي الفروقات الفردية بين الطلاب
  • ملائمة و تناسب ألوان الشريحة مع بعضها البعض
  • إدراج بعض الصور و الرسوم البيانية و النماذج لتوضيح المعلومات و ترسيخها
  • مراجعة المحتوى من حيث دقة المعلومة و صحتها و من حيث سلامتها اللغوية و الإملائية
قوالب بوربوينت عن الرياضة
قوالب بوربوينت عن الرياضة

الخدمات الأخري التي تقدمها مؤسسة التصاميم الحديثة

  • جميع أنواع المقالات الحصرية
  • تصميم الشهادات المدرسية بكافة أنواعها من تخرج و نجاح و تكريم للطلاب و المعلمين
  • كل ما يخص المعلمين من ملفات إنجاز إلكتروني
  • الأبحاث
  • التصاميم المختلفة المتنوعة مثل البروشور و المطويات و البنرات بمختلف أحجامها و تصاميم الانفوجرافيك
  • عروض البوربوينت
  • كل ما يخدم العملية التعليمية من حقائب تعليمية و ما تشتمل عليه من عروض بوربوينت و فيديوهات و مطويات و تصاميم
  • تصميم كافة أنواع الدعوات مثل دعوات الزواج و غيرها
  • تصاميم فلاتر و سناب شات و كافة أنواع الفيديوهات من نجاح و تخرج و فيديوهات الأعياد و المناسبات الوطنية
  • تصميم السيرة الذاتية للتقدم للعمل
  • التصاميم المختلفة المتنوعة مثل البروشور و المطويات و البنرات بمختلف أحجامها و تصاميم الانفوجرافيك
  • كل ما يخص الشركات و المطاعم و المحلات و المدارس من تصميم لوجوهات و شعارات و هويات
  • التصاميم المختلفة المتنوعة مثل البروشور و المطويات و البنرات بمختلف أحجامها و تصاميم الانفوجرافيك

في نهاية المقال يسر فريق العمل في مؤسسة التصاميم الحديثة أن يقدم لكل عملائنا الكرام قوالب بوربوينت عن الرياضة ، و العديد من العروض الاحترافية المتميزة الجاهزة للطباعة و المتكاملة العناصر و أيضاً قابلة للتعديل ، فقط عليكم التواصل معنا للحصول علي الخدمة

للتواصل مباشرة مع المصمم وطلب التصاميم

اتصال

0554618694

واتساب

966554618694

Share:
0

TOP

X